بالصور .. ضبط أسمدة إيران المتفجرة في عدن جنوبي اليمن

السبت 06 يناير 2018 8:46 م
بالصور .. ضبط أسمدة إيران المتفجرة في عدن جنوبي اليمن

الشحنة تم ضبطها مخبأة تحت أكياس الأرز

جنوب العرب - جنوب العرب - عدن

ضبطت قوات الأمن في مدينة عدن، جنوبي اليمن، شاحنة محملة بأسمدة مصنوعة في إيران تستخدم في صناعة المتفجرات، كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء.

وقالت شرطة عدن في بيان، إن قوة بمنطقة العريش بالتعاون مع قوات الحزام الأمني أوقفت شاحنة محملة بأكياس الأرز، و"بعد تفتيش دقيق من قبل أفراد الأمن، عثر على أكياس الأسمدة التي تستخدم في صناعة المواد المتفجرة تحت أكياس الأرز".

وتبين أن المادة المخبأة سماد أبيض يستخدم في تصنيع المتفجرات، وبحسب اعترافات سائق الشاحنة فإنها كانت في طريقها إلى صنعاء، التي لا تزال تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وأوضحت شرطة العريش أن السماد المضبوط نترات الألمنيوم أبيض اللون، وهو نوع من اليوريا صنع في إيران، وكان في طريقه إلى المتمردين.

وعرضت الشرطة عينة من السماد المضبوط على مختص في المواد الكيماوية، أكد بدوره أن هذا النوع يصنف من المواد التي تستخدم في صناعة المتفجرات شديدة الانفجار.

وكانت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، قد أصدرت توجيهات لجميع الموانئ والمنافذ الحدودية لليمن، بعدم السماح لدخول هذه المواد التي تستفيد منها ميليشيات الحوثي في تصنيع المتفجرات.

التعليقات

شؤون محلية

السبت 06 يناير 2018 8:46 م

قام رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بزيارة واشنطن، حيث التقى بالرئيس الأمريكي جو بايدن وبحث اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين البلدين مع وزير الخ...

السبت 06 يناير 2018 8:46 م

لليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الطوارئ والدعم الأمني - امن عدن بقيادة العميد محمد حسين الخيلي، في تنفيذ مهامها بثبات وحزم للحفاظ على الامن والاس...

السبت 06 يناير 2018 8:46 م

اكد الدكتور احمد عقيل باراس مستشار محافظ العاصمة عدن ، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي اثناء ذهابه صباح أمس إلى معاشيق لمعاودة رئيس مجلس القيادة...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر