التحالف العربي : الحوثيون فشلوا في إطلاق صاروخ على السعودية

الأربعاء 03 يناير 2018 10:28 م
التحالف العربي : الحوثيون فشلوا في إطلاق صاروخ على السعودية

العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي خلال مؤتمر صحافي بالرياض

جنوب العرب - جنوب العرب - الرياض

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الحوثيين فشلوا يوم الجمعة الماضي في إطلاق صاروخ باليستي على السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي خلال مؤتمر صحافي استعرض التطورات على الساحة اليمنية اليوم (الأربعاء)، إن الميليشيات الحوثية أطلقت 86 صاروخا باليستيا باتجاه السعودية آخرها الجمعة، موضحا أنه بلغ "إجمالي خسائر الحوثيين خلال أسبوع - إلى اليوم - 444 أسلحة ومعدات ومواقع داخل الأراضي اليمنية".

ورحّب التحالف بالموقف الإيجابي للبرلمان العربي بشأن إطلاق الصواريخ الباليتسية على السعودية، مستنكرا دعم بعض الدول للميليشيات الحوثية في تهديد دول المنطقة.

وأضاف المالكي أن "بيان منسق الشؤون الإنسانية في اليمن يحمل معلومات مغلوطة"، داعيا إياه للالتزام بمهام عمله، مردفا: "يجب تحديد مهمة المسؤول الأممي وتحيده عن المواقف السياسية".

وأشار إلى أن "جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في اليمن مفتوحة وتستقبل المساعدات الإنسانية"، مبينا أن "التحالف قدّم أكثر من 2700 تصريح بحري و7500 تصريح جوي و880 تصريح بري".

وأكد متحدث التحالف أن "قرار قتل الميليشيات الحوثية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح جاء من إيران التي يسعى نظامها لاستنساخ نموذج جديد من ميليشيا حزب الله في اليمن"، مبينا أن "العلاقة بين طهران والحوثيين هي علاقة مصالح"، لافتا إلى أن "هناك وثائق تؤكد تورط الميليشيات بعمليات تجنيد الأطفال".

وأفشل التحالف محاولات حوثية عدة للتمترس وزرع ألغام وعبوات على الحدود السعودية، كما استهدفت غارات التحالف كهوف تخزين صواريخ باليستية وأسلحة في جبل النهدين ومعسكر العمد بصنعاء.

وأفاد المالكي بأن "الجيش الوطني اليمني يتقدم في محافظة البيضاء بعد تحرير شبوة"، مشيرا إلى أنه "تم العثور على لغم بحري في المياه الإقليمية اليمنية مقابل ميدي".

وكشف عن انضمام العديد من عناصر الحرس الجمهوري للشرعية في اليمن، مطالبا أبناء الشعب اليمني بالوقوف مع الحكومة الشرعية.

التعليقات

شؤون محلية

الأربعاء 03 يناير 2018 10:28 م

في تحذير شديد اللهجة، دعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية إلى الاستجابة لمطالب أبناء محافظة شبوة بإنشاء مصفاة نفط...

الأربعاء 03 يناير 2018 10:28 م

عاد عبد الرحمن أبو زرعة المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الخميس، إلى العاصمة عدن بعد جولة عمل خارجي...

الأربعاء 03 يناير 2018 10:28 م

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر