مقتل شرطي وجرح 6 أشخاص في إطلاق نار في كولورادو الأميركية

الأحد 31 ديسمبر 2017 10:34 م
مقتل شرطي وجرح 6 أشخاص في إطلاق نار في كولورادو الأميركية

مقتل شرطي

جنوب العرب - جنوب العرب - أ ف ب

قتل شرطي وجرح ستة أشخاص بينهم اربعة شرطيين اليوم (الأحد)، خلال تصدي قوات الأمن «لإخلال بالنظام العام» في حي سكني في إحدى ضواحي دنفر في ولاية كولورادو.

وأعلنت شرطة مقاطعة دوغلاس في تغريدة على «تويتر» أن المشتبه به الوحيد «أصيب ويعتقد أنه قتل» في إطلاق نار، إثر خلاف في إحدى شقق مجمع سكني في «هايلاندز بارك»، على بعد حوالى 20 كلم من وسط دنفر (غرب).

وأوضحت الشرطة أنه جرح مدنيان وأربعة شرطيين جراء إطلاق النار، ثلاثة منهم إصاباتهم طفيفة، مشيرة إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفيين في المنطقة، بحسب ما أوردت صحيفة «دنفر بوست».

وكانت الشرطة حضرت إلى المكان في الصباح الباكر بعد إطلاق اعيرة نارية من المبنى. ونشرت فرقة تدخل مدججة بالأسلحة وفرقة لتفكيك الألغام. وتم إطلاق إنذار للحي بكامله، وطالبت الشرطة السكان بعدم الخروج والابتعاد من النوافذ.

وتعد حصيلة ضحايا قوات الأمن إحدى الأكبر جراء اطلاق نار منذ مقتل خمسة شرطيين وجرح آخرين في تموز (يوليو) 2016 في دالاس بيد رجل أراد الاحتجاج على العنف الذي تمارسه الشرطة بحق السود.

ووقعت حوادث الأحد في منطقة شهدت خلال السنوات الأخيرة عمليات إطلاق نار أدت إلى سقوط قتلى على غرار حادث مدرسة كولومباين الثانوية في 1999، التي قتل فيها 15 شخصاً، وحادث سينما «اورورا» في 2012 حين قتل 12 شخصاً خلال عرض فيلم، وهما تقعان على بعد نصف ساعة من طريق «هايلاندز بارك».

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 31 ديسمبر 2017 10:34 م

أعلنت السفارة السعودية في القاهرة، أنها تابعت بالتعاون مع الجهات المصرية المعنية، نقل حالة طبية حرجة لأحد مواطنيها من مطار القاهرة الدولي، عبر طائرة ا...

الأحد 31 ديسمبر 2017 10:34 م

قال وزير العدل الأردني، أحمد الزيادات، إن الحكومة أعدت مشروع قانون العفو العام لسنة 2024 وفقا لتوجيه الملك عبد الله الثاني، وسيتم إرساله إلى مجلس الأم...

الأحد 31 ديسمبر 2017 10:34 م

قالت وسائل إعلام تونسية، مساء يوم الأحد، إن شخصا أصيب في انفجار لغم بجبل مغيلة في ولاية القصرين وسط غرب تونس. وأكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد ا...