ألمانيا تبدأ خطط تخفيض الاعتماد على الطاقة النووية وتوقف مفاعلاً نووياً بعد 34 عاماً

الأحد 31 ديسمبر 2017 11:58 ص
ألمانيا تبدأ خطط تخفيض الاعتماد على الطاقة النووية وتوقف مفاعلاً نووياً بعد 34 عاماً

مفاعل نووي

جنوب العرب - جنوب العرب - برلين

أعلنت ألمانيا اليوم (الأحد) إيقاف مفاعل نووي في جنوب البلاد بعد نحو 34 عاما من التشغيل، وفقا لما أكده متحدث باسم المنشأة.

وبعد الإغلاق المقرر بعد ظهر اليوم، ستبقى فقط سبعة مفاعلات نووية عاملة في ألمانيا، ومن المقرر أن يتم إيقاف آخرها في ديسمبر (كانون الأول) عام 2022.

وتم التخطيط لإغلاق المفاعل (ب) في محطة جوندرمينغين، التي تقع على بعد نحو 120 كيلومترا شمال غربي ميونيخ، منذ سنوات كجزء من تخفيض اعتماد ألمانيا على الطاقة النووية في أعقاب كارثة فوكوشيما في اليابان عام 2011.

ومن المقرر أن يستمر عمل المفاعل (ج) في محطة جوندرمينجين حتى عام 2021 على الرغم من أنه دخل الخدمة أيضا في الوقت نفسه الذي دخل فيه المفاعل (ب) عام 1984.

وقال مارتن ستمبفيج، ممثل حزب الخضر عن ولاية بايرن في البرلمان، في وقت سابق من الشهر الحالي إن حزبه راض عن إغلاق المفاعل (ب) لكنه لا يزال يرغب في إغلاق المنشأة بأكملها بسبب «عدد من العيوب الفنية».

وأعلن معارضو المفاعلات عن تنظيم احتجاج بالقرب من البوابات الأمامية للمنشأة ظهر (الأحد) (11:00 بتوقيت غرينيتش).

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 31 ديسمبر 2017 11:58 ص

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الأحد 31 ديسمبر 2017 11:58 ص

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الأحد 31 ديسمبر 2017 11:58 ص

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر