وزير الاتصالات اعتبره إجراء للحفاظ على أمن الدولة

الكونغو تقطع خدمات «الإنترنت» قبل مظاهرات مناهضة للحكومة

الأحد 31 ديسمبر 2017 11:25 ص
الكونغو تقطع خدمات «الإنترنت» قبل مظاهرات مناهضة للحكومة

الرئيس جوزيف كابيلا

جنوب العرب - جنوب العرب - غوما

أمرت الحكومة في جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم أمس (السبت) الشركات التي توفر خدمات الاتصالات بقطع خدمات الإنترنت والرسائل النصية القصيرة في أنحاء البلاد قبل مظاهرات مناهضة للحكومة مزمعة اليوم (الأحد).

وكان نشطاء كاثوليك قد دعوا إلى مسيرات في المدن الكبرى اليوم، لمطالبة الرئيس جوزيف كابيلا بالتعهد بعدم تغيير الدستور للترشح لفترة ثالثة والإفراج عن السجناء السياسيين.

ووفقا للدستور، كان لزاماً على كابيلا التقاعد في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي لدى انتهاء تفويضه، ولكن تم تأجيل انتخابات رئيس جديد مراراً، ومن المقرر الآن إجراء الانتخابات في ديسمبر (كانون الأول) 2018 .

وقال وزير الاتصالات إيمري أوكوندجو لوكالة «رويترز»، أن «هذا الإجراء من أجل الحفاظ على أمن الدولة... رداً على العنف الذي يجري الإعداد له... من واجب الحكومة اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أرواح مواطني الكونجو».

وبعث أوكوندجو برسالة إلى شركات الاتصالات بضرورة وقف خدمات الإنترنت والرسائل النصية بحلول الساعة السادسة مساءً في العاصمة كينشاسا حتى صدور تعليمات أخرى.

وحذرت السلطات الكونغولية من أن أي تجمع يضم أكثر من خمسة أشخاص سيتم تفريقه.

التعليقات

عربية ودولية

الأحد 31 ديسمبر 2017 11:25 ص

أفاد مراسلنا بأن 8 مواطنين قتلوا جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارة تابعة للشرطة بحي التفاح وسط قطاع غزة. وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قصفت طائرات إسر...

الأحد 31 ديسمبر 2017 11:25 ص

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن المملكة لن تكون ساحة معركة لأي جهة، وأن "حماية المواطنين الأردنيين قبل كل شيء". وأضاف الملك عبد الله خلال...

الأحد 31 ديسمبر 2017 11:25 ص

وجه المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي يوم الاثنين، تحذيرا لبعض الحكومات الغربية وإسرائيل. وعلق العميد أبو الفضل شكارجي عل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر