مذيعة روسية تقدم أوراق ترشحها لخوض انتخابات الرئاسة

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 9:24 م
مذيعة روسية تقدم أوراق ترشحها لخوض انتخابات الرئاسة

سوبتشاك لا تتوقع إلحاق الهزيمة بالرئيس بوتين

جنوب العرب - جنوب العرب - موسكو

قدمت المذيعة التلفزيونية الروسية كسينيا سوبتشاك الاثنين أوراق ترشحها لخوض انتخابات الرئاسة إلى اللجنة المركزية للانتخابات في موسكو.

وقالت سوبتشاك، البالغة من العمر 35 سنة وابنة رئيس بلدية سابق لمدينة سان بطرسبرغ، عمل الرئيس الحالي فلاديمير بوتين تحت قيادته يوما ما، إنها لا تتوقع إلحاق الهزيمة بالرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين.

لكن قالت إنها تريد أن توفر خيارا بديلا للناخبين الروس الذين يشعرون بالإحباط من السياسيين الرئيسيين. وكانت سوبتشاك أعلنت في أكتوبر الماضي نيتها الترشح للرئاسة.

واعتبرت حينها أنها مرشحة “ضد الجميع”، مؤكدة أن الغرض من خوضها الانتخابات ليس الرئاسة بعينها بل إثارة مشكلات البلاد. وقالت سوبتشاك في تصريح صحافي في نوفمبر الماضي “هدفي لا يتلخص في أن أشغل منصب رئيس روسيا. هدفي التحدث عن المشاكل التي يتكتمون عليها”.

وأوضحت أنها ستستغل خلال حملتها الانتخابية حقها القانوني في التحدث عن هذه المشكلات إلى الناخبين عبر شاشات التلفاز، للتأثير ما أمكن على أولئك الذين لا يتابعون الإنترنت. وستجرى انتخابات الرئاسة في روسيا في مارس 2018.

التعليقات

عربية ودولية

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 9:24 م

أكدت مصادر لصحيفة "جيروزاليم بوست" أن الهجوم الإسرائيلي على أصفهان في إيران اليوم الجمعة، لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو. وحسب ما نقلت الصحيفة عن مس...

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 9:24 م

قالت مصادر أمنية وحكومية إسرائيلية لصحيفة "جيروزاليم بوست" إن إسرائيل لن تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على إيران لـ"أسباب استراتيجية". وقالت المصادر: "الع...

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 9:24 م

أعربت الإمارات عن "قلقها البالغ" من استمرار التوتر في المنطقة، ودعت إلى "عدم اتخاذ خطوات تفاقم التصعيد" في المنطقة، بعد تقارير أفادت باستهداف إسرائيل...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر