يدًا بيد لأجل القدس .. مظاهرات في فرنسا ضد قرار ترامب

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:45 م
يدًا بيد لأجل القدس .. مظاهرات في فرنسا ضد قرار ترامب

متظاهرون في فرنسا

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

نظّمت جمعيات فرنسية داعمة للقدس، الأحد، مظاهرات احتجاجية في العاصمة باريس، ومدينة ميلوز، ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وتجمع عشرات الأشخاص في ساحة “شاتليه”، وسط باريس، تلبية لدعوة جمعيات داعمة للقدس، رافعين أعلام فلسطين وتركيا وتونس؛ للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي.

كما شهدت مدينة “ميلوز″، القريبة من الحدود مع سويسرا، مظاهرة احتجاجية ضد القرار الأمريكي، بعنوان “يدًا بيد لأجل القدس″.

وردّد المتظاهرون في باريس هتافات مثل “إسرائيل مجرمة”، و”القدس عاصمة فلسطين”، و”فلسطين حرة”، و”عاشت فلسطين”، و”كلنا فلسطينيون”.

كما رفع المشاركون في المظاهرة الاحتجاجية لافتات كُتب عليها “لنرفض قرار ترامب بشأن القدس″، و”مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي”، و”فلسطين حرة”.

ومنعت السلطات الفرنسية المتظاهرين من السير نحو السفارة الأمريكية في باريس.

وفي مدينة “ميلوز″، نظّم “اتحاد الجمعيات الثقافية التركية في الألزاس″، مظاهرة احتجاجية ضد قرار ترامب، بعنوان “يدًا بيد لأجل القدس″، بمشاركة نحو ألف شخص.

ورفع المتظاهرون في مركز المدينة، أعلام تركيا وفلسطين وفرنسا والجزائر والمغرب وتونس، معربين عن إدانتهم للضغوط والهجمات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار ترامب حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعلى الخلفية ذاتها، عُقدت قمة “منظمة التعاون الإسلامي” الأربعاء الماضي في إسطنبول، بدعوة من تركيا. ودعت دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

التعليقات

تقارير

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:45 م

أعلن ممثل المكتب السياسي لحركة طالبان في قطر، سهيل شاهين، أن حكومة أفغانية جديدة ستضم أولئك الذين لم يكونوا أعضاء في الحركة. وقال شاهين في الدوحة: "ع...

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:45 م

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه أوفى بتعهده للشعب الأميركي بإنهاء الوجود العسكري في أفغانستان، ووعد بالعودة إليها إن دعت الحاجة لمكافحة "الإرهاب"، في...

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:45 م

قالت جمهورية الصين الشعبية إنها تنتظر من حركة "طالبان" الأفغانية الالتزام بما أعلنته من التفاوض بشأن تأسيس حكومة شاملة في البلاد.  يأتي ذلك بعد...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر