يدًا بيد لأجل القدس .. مظاهرات في فرنسا ضد قرار ترامب

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:45 م
يدًا بيد لأجل القدس .. مظاهرات في فرنسا ضد قرار ترامب

متظاهرون في فرنسا

جنوب العرب - جنوب العرب - وكالات

نظّمت جمعيات فرنسية داعمة للقدس، الأحد، مظاهرات احتجاجية في العاصمة باريس، ومدينة ميلوز، ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وتجمع عشرات الأشخاص في ساحة “شاتليه”، وسط باريس، تلبية لدعوة جمعيات داعمة للقدس، رافعين أعلام فلسطين وتركيا وتونس؛ للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي.

كما شهدت مدينة “ميلوز″، القريبة من الحدود مع سويسرا، مظاهرة احتجاجية ضد القرار الأمريكي، بعنوان “يدًا بيد لأجل القدس″.

وردّد المتظاهرون في باريس هتافات مثل “إسرائيل مجرمة”، و”القدس عاصمة فلسطين”، و”فلسطين حرة”، و”عاشت فلسطين”، و”كلنا فلسطينيون”.

كما رفع المشاركون في المظاهرة الاحتجاجية لافتات كُتب عليها “لنرفض قرار ترامب بشأن القدس″، و”مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي”، و”فلسطين حرة”.

ومنعت السلطات الفرنسية المتظاهرين من السير نحو السفارة الأمريكية في باريس.

وفي مدينة “ميلوز″، نظّم “اتحاد الجمعيات الثقافية التركية في الألزاس″، مظاهرة احتجاجية ضد قرار ترامب، بعنوان “يدًا بيد لأجل القدس″، بمشاركة نحو ألف شخص.

ورفع المتظاهرون في مركز المدينة، أعلام تركيا وفلسطين وفرنسا والجزائر والمغرب وتونس، معربين عن إدانتهم للضغوط والهجمات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار ترامب حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعلى الخلفية ذاتها، عُقدت قمة “منظمة التعاون الإسلامي” الأربعاء الماضي في إسطنبول، بدعوة من تركيا. ودعت دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

التعليقات

تقارير

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:45 م

علق الخبير العسكري المصري اللواء نصر سالم على تصريح أحد ضباط الاحتياط الإسرائيليين إيلي ديكال، بخصوص تخوف إسرائيل من هجوم مصر. وقال اللواء نصر سالم ف...

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:45 م

يعرف السياسيون والباحثون والإعلاميون في الشمال ، اصل وفصل الإرهاب الموجه ضد الجنوب ، ولا يلتبس عليهم امره وامراءه وغرف التوجيه وازرار التحكم به، يعرفو...

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:45 م

كشف القيادي في تنظيم القاعدة خبيب السوداني في تسجيلا مرئياً باللغة الإنجليزية بثته مؤسسة صدى الملاحم الإنتاج الإعلامي التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة...