انتحار مسؤول عسكري بارز في الصين بعد تحقيق معه بشأن قضية فساد

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص
"انتحار مسؤول عسكري بارز" في الصين بعد تحقيق معه بشأن قضية فساد
جنوب العرب - جنوب العرب : bbc

أفادت وسائل إعلام حكومية في الصين بأن مسؤولا عسكريا رفيع المستوى انتحر بعد تحقيق معه في قضية فساد.

وذكرت التقارير أن الجنرال تشانغ يانغ، عضو اللجنة العسكرية المركزية، قد انتحر في منزله يوم الخميس الماضي.

وخضع يانغ للتحقيق بشأن صلته مع مسؤولين عسكريين بارزين آخرين طردا من الحزب الشيوعي الحاكم، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء شينخوا الرسمية.

وتأتي هذه التحقيقات في إطار الحملة الموسعة التي يشنها الرئيس شي جين بينغ على الفساد في البلاد.

ونقلت وكالة شينخوا عن اللجنة العسكرية المركزية قولها إن التحقيق توصل إلى أن تشانغ يانغ قد "انتهك القواعد بشدة" و"يشتبه في أنه قدم وحصل على رشاوى".

وقالت الوكالة: "بعد ظهر يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، شنق تشانغ يانغ نفسه فى منزله".

وقالت مصادر لوكالة رويترز للأنباء إن تشانغ، الذى كان مدير لإدارة العمل السياسي بالجيش، قد خضع للتحقيق، لكن الحكومة لم تعلن ذلك.

وكان الجيش الصيني، وهو أكبر جيش فى العالم ويخضع حاليا لحملة تحديث طموحة، محور الحملة التي يشنها الرئيس الصيني ضد الفساد منذ توليه السلطة قبل خمس سنوات.

وقال ضباط في الخدمة وأخرون متقاعدون إن الكسب غير المشروع فى القوات المسلحة منتشر لدرجة أنه يمكن أن يقوض قدرة الصين على شن حرب.

وجرى التحقيق مع عشرات الضباط وسجنهم.

وقال تعليق نشر على الموقع الرسمي لكل من وزارة الدفاع والجيش إن اللجنة العسكرية المركزية قررت في وقت سابق التحقيق مع تشانغ الذى "فقد الحد الأدنى من الأخلاق" ولجأ للانتحار كوسيلة "للهروب من عقاب الحزب والدولة" في "عمل بغيض للغاية".

وأضاف: "لقد لجأ هذا الجنرال السابق في منصب رفيع وقوة عظمى لهذه الطريقة المخزية لإنهاء حياته".

التعليقات

عربية ودولية

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

أدانت الجامعة العربية "الحملة المسعورة التي يواصل المستوطنون المتطرفون شنها على مدن وبلدات الضفة الغربية"، وطالبت مجلس الأمن "بضرورة التحرك لإنهاء هذا...

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن الأردن سيتصدى لاية صواريخ إسرائيلية تعبر أجواء الأردن، في إشارة لرد إسرائيلي محتمل على الهجوم الإيراني الكبير...

الاثنين 30 نوفمبر -1 12:00 ص

أكدت النائبة المصرية هالة أبو السعد ضرورة وجود خطة حكومية لمواجهة تفشي داء الكلب ومنع انتشاره بعد إعلان "الصحة العالمية" تفشي الداء في إحدى دول جنوب ش...

الأكثر قراءة

كاريكاتير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر